‏إظهار الرسائل ذات التسميات خواطر. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات خواطر. إظهار كافة الرسائل

الأحد، 13 نوفمبر 2011

لنحيا حياة السعداء..



نحن لن نعيش إلا حياة واحدة.. فلنسعد بها يا رفاق..
لنجعل منها روضة وارفة الظلال.. ظلالها المودة والعفو..بغشاها سعد وطهر وحب..

هيا لنعد العدة..ولنخطط للمستقبل..ولا نضيع الساعات الغالية في إنتظار الحظ السعيد..
مستقبلنا هناك..في جنة عرضها السماوات والأرض..لنتوجه إليه بكل جوارحنا..بكل طاقاتنا..نحو الجنة
ولتنفضوا غبار الكسل..فمن سعد في دنياه سعادة حقيقية..ستكون الجنة بإنتظاره..ورؤية الله أحلى وأغلى,,
فاللهم لا تحرمنا..

الأحد، 2 أكتوبر 2011

العفة نـور..

هل سمعتم عنها من قبل؟؟
تلك الحسناء ذات الثوب الجميل.. 
إنها المعاني التي تغمرنا فننسى كل شئ.. ونضحي بكل شئ لتحقيقها..
إنها السعادة حيث لا قلق ولا هم..
حقيقتها.. أنها سعيدة.. وسعادتها أنها حقيقية..
مليحة الوجه.. كطائر سعيد يحلق فوق النفوس الطاهرة..وينشد أناشيد الفرح..
العفة.. إنها الصبر الجميل عن حظوظ النفس..
إنها.. تأملات قلب يخاف الله..
إنها.. مسكن الصالحين.. يخرجون منه إلى الجنة..ونعم السكن
رقابة النفس على النفس.. عزة ورفعة..
أسماها الناس منذ زمن بعيد بـ" العفة".. وأبدعوا في وصفها والتغزل بها..
ثم ما لبثوا أن تثاقلوها وأنشغلوا عنها إلا قليلا منهم..
فغيروا ملامحها..وكأنما إستحدثوا عفة جديدة..
ولكن هيهات أن يسعدوا بها..أو أن تسعد بهم..
العفة نور لو تعلمون.. العفة أمان لو تعلمون..العفة "حب سامي" لو تعلمون..

اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك..واغننا بفضلك عمن سواك


الخميس، 28 يوليو 2011

طموح


لن أعيش نصف حياة..
ولن أكون نصف أنثى..
لن أكتفي بنصف إنجاز..
ولن أحلم نصف حلم...
سأطير مع الصقور في السماء..
سأسير مع الهمم العالية..
ولن أسمح لنفسي بأن ترتاح.. إلا في الجنة..



الجمعة، 12 نوفمبر 2010

أمـنيـات خـاسرة..



حينما يتغير كل شئ.. في لحظات..
حينما تسقط الفضيلة من عرشها..
حينما يمسي الشكر كفراً.. والعتاب لوماً..
عندها يسبح العقل في أوهام الخيال .. يرى ما كان ممكناً.. بعيداً
يحوم حول أمانيه الزائفة..وتخيلاته الخاسرة..
وعندما ينهكه التعب.. يغير وجهته إلى حلم اخر..وأمل جديد..
ولكنه يظل دوما متعجبا.. ما بالها الأماني لا تتحقق.. ولماذا تنطفئ شموعنا بعد إشتعال جميل..لماذا يتغير الحلم في لحظة..ويظهر لنا المستقبل كئيبا مظلما.. بل ومخيفا..
يكاد يقتله التعجب..
فالمبادئ تاهت..والقيم ضلت طريقها لبيتها السعيد..
لم يتبقى له الكثير من الأشياء ليفعلها..فالفراغ قد قتله حقا.. بعد أن فارقته أمانيه الجميلة.. ومبادئه التي لطالما إفتخر بها..
نعم..فراق يتبعه فراغ طويل.. إلى أن يأتي أمل جديد.. وتضئ شمعة أخرى.. ينتظر ذلك القلب.. وقد إمتلأ باليقين..ذلك الوقود العجيب..
يقين بالله جل جلاله.. فهو مدبر الأمر كله..هو يبدئ ويعيد..
وسوف يكون الغد أجمل.. نعم أجمل بكثير

كتبتها في ... "ذلك اليوم" ..

الاثنين، 25 أكتوبر 2010

أحب الصالحيـن ,,

>

اليوم اريد ان اكتب عن حبي للصالحين..
نعـم ..احبهم
تذرف عينـاي فرحـا عنـد رؤيتهـم
اهـمُ بالسجود حمدا لله ان جمعني بهم..
لانهم اروع اهل الارض..هم من باعو الدنيا واشتروا الاخرة..هم  التجار المتميزون..هم اهل للفخر
احب كل شي خاص بهم..
أحب الصالحين ولست منهم.. عسى لي أن أنال بهم شفاعة
إذا فرح الناس بأهل الفن وبحبهم هاموا..فبحب اهل الله قد هام فؤادي
هم شجوني وفرحي..هم من يسكنون دائما قلبي.. يتبوئون فيه المراتب العالية.. وليس لأحد أن يشاركهم فيها..
لم لا ..وقد سكن حب الله في قلوبهم..واشرق نورا في وجوههم..وكلاما طيبا في افواههم..وخلقا وسمتا في تعاملاتهم..
أهل القران..أهل الذكـر..أهل الدعـوة.. أهل البـر والإحسـان.. أهل الصيـام والقيـام.. أهل الجنـة..
احبهم.. واحب سماع اخبارهم واحوالهم..
أحـب أن أراهم بخير.. أفرح بكثرتهم وعدادهم.. ويعجبني تجمعهم في الخير..
أحـب بأن أراهم في سمو..كظل الدوح في الأرض اليباب
أحـب سموهم نحو المعالي.. أحب صمودهم رغم الصعاب

عـذرا يا أهل الأرض.. فـلن ينـال حبـي إلا الصالحـون
يا رب احشرنـي معهم..فاني فيكـ احبهـم

الأربعاء، 6 أكتوبر 2010

خانك الطرف الطمـوح..


أطلقـت لفكـري العنان.. فصال وجـال فـي صالات الخيانـة..
وأعطـى الإذن لحـبيبتـاي "عيناي" بأن تمرحان في تـلك الصالات
لكنـي.. عندما أدركـت أن لتلكـ الصالات رسوم للـدخول..
ورسومـها.. تعب ونصب.. أرق وضنـك..

عندهـا.. أطبقـت على "الفضيلة" بين أجفانـي.. وأغمضت "حبيبتاي"
فخـارت ظنون أفكـاري الجامحة..
وأكتشـفت.. أن الفضيلة صعب أن تجتمـع مع الأفكار الجامحـة.. والعيون الفاتحـة..

وصدق من خاطب قلبه قديما فقال..
خـانكـ الطرف الطموح
أيها القلب الجموح
 فيا ربي صرف أبصارنا لمرضاتك..

الاثنين، 19 يوليو 2010

أرجوكم توقفوا.."خاطرة"


يا أهل القلوب الصافية ..أرجوكم لا تنزلوا من عليائكم..ارجوكم لا تنحدروا
فأنتم هكذا أجمل..وانتم هكذا أنقى..وانتم هكذا أروع..



ما اقساكم..عندما اراكم وقد تركتم منابر كنتم تسكنونها وانتم في دنياكم..
وأراكم قد هجرتم مبادئ قد عاهدتم ان لا تقتلوها..  بل ان تحيوها في نفوس حائرة فيمن حولكم



ها انتم قد قتلتموها وذهبتم لحيث لا شئ..سوى ذل يرافقكم للابد لأنكم قد بعتم كل جميل واشتريتم سلعة رخيصة لا تغني شيئا..



ما اقسى ذلك على قلبي..
يا قلب لا تحزن فما زال في دنيانا خير كثير..
لا تحزن فالدنيا هكذا..
طبعت على هم وانت تريدها..صفوا من الأكدار والاحزان..

يا قلبي كن جلدا..
اثبت في عليائك..فحتما ستجد من يواسيك..من يشاركك همومك..
ويحب لك الخير ..ويزرعه فيك
تربع في عرشك..وقل يا أيها الكون..حب الله قد فاق كل حب..وعملي له فاق كل انجاز ونجاح..
نجاحي عندما يقال لي "ارجعي الى ربك راضية مرضية"

رضاه عني..كل ما اريد في الوجود..






السبت، 10 يوليو 2010

مصحـــفي

بالرغم من دمعي الغزير الذي انهمر فجأة على ضفاف شكواي..
إلا أنني سعيدة من داخلي..
سعيدة لأنه ما زال في القلب لين.. ما زلت أفتقد القران وأشتاق إلى العيش معه..
اااه يا قلبي.. لقد عصفت عليك عواصف تترى.. كانت كفيلة بتغطية جوانب الإشراق فيك..
بل كانت كفيلة بتخديرك لأشهر.. وجعلك كباقي أعضاء الجسم..بلا إشعور..
ولــــكن..
ها أنت الان تسعدني ببقايا حب..
بقايا حب..لذلك الكتاب الكريم.. كتاب ربـــي..
حــقا.. لا يعرف العبد حبه لله ورسوله إلا بحبه للقران..
اللهم لا تحرمني من ضياء قلبي ونور دربي..
حبيبــي.. مصحفــي..

الخميس، 24 يونيو 2010

EXAM :)


فترة الإمتحانات ..تلك الأيام
يا لها من أيام..ويا لها من مواقف في أيام الإمتحانات
مواقف كريمة لأناس عظماء..وأخرى ذليلة لمن ليس لهم خلاق..
شكرا لك أيتها الإمتحانات.. رغم ثقلك على قلبي.. شكرا لإظهارك أروع الخلق ولأحقره..
تجديد النية..
ما أجملني عندما أدخل الإمتحان وقد استشعرت حقا معنى طلب العلم
أدخل إالى القاعة سامية الهدف.. عالية الهمة
وما أقبح أن أدخل إليها ولا هم لدي غير إحراز الدرجات العالية الخالية من تحصيل الأجر..
عندها..أشعر أني "أصعد إلى الأسفل" كما يقولون..
في المذاكرة..

في المذاكرة ضيق وهم.. هذا صحيح
كثيرا ما أجد نفسي كذلك أثناء المذاكرة..شعور لا أحسد عليه حقا..
عندما يجتمع هم الإمتحان..وهم الصفيحات المبهمة التي لا مفر من أن أفك طلاسمها..
والأسوأ عندما يراودني هم اخر من هموم هذه الدنيا المتعبة.. عندها تشعر أن العدو أمامك والبحر خلفك.. ولا فرصة لأن تهرب
تتدفق دموعك.. ثم ترضى وتسلم..
إبداع الإمتحانات

في أيام الإمتحانات يفتح الله علي من الأفكار والمشاريع ما الله به عليم..
فأبدأ بالصول والجول في ساحات الإبداع.. حتى إذا ما إنتهيت من رحلتي.. أفقت على كومة من المشاريع تنتظرني لإنجزها..
وهذا من محاسن أيام الإمتحانات.. إذ إنها تكون فترة تجميع وترتيب للأفكار..

ففي الإمتحانات.. لا هم لدي غير المذاكرة.. وهي أفضل ما يحسن عقلي التهرب منه ..
فشكرا لك أيتها الإمتحانات :)